المشاركات

كنم وكنا شعر : عبدالرزاق سعدة

 كنتم وكنا ====== أحباب كنا نلتقي من صغرنا            بين الورودِ وتحت ظلِّ ثمارنا لما استوت أعنابُكم طابت لنا         بنتم وأضحى وصلكم ذكرى لنا ماغركم كي تهجرونا فجأةً               وتركتمُ بعد الوصال ديارنا في بعدكم ما أشرقت شمسٌ لنا               ولا انجلى ليلٌ على أعتابنا أوّاه ياقلبي على ما  صابنا               بعد الفراق تعاظمت أتعابُنا قد صار دربُ العيش من صعب المنى                  واستنزفتْ أرزاقه قوّاتنا حتى غدا يومُ التلاقي مصبحاً                أو ممسياً وتلهفت أشواقنا للقائِكم وتسابقت في سيرها              فوق الثرى ترنو إليكم دارنا قلبي الذي يمسي ويصبح داعياً               لوصالكم ماضرّ لو مرَّت بنا نسماتكم فتفاءلت بعبورِها           ...

ترضية خاطر

  ترضية خاطر ========= سأغوصُ في أعماقِ البحارِ لأحضر لكِ أكبر لؤلؤةً فأنا بحّارٌ شاطر وسآخذ لكِ من عين الشمس قبساً من شعاعها أهديه لكِ عربون محبة فأنا طيارٌ ماهر وسأحجز لك في عرض  المحيط جزيرة وأكتب على لوحةِ إعلانات خاص محجوزة لحبيبتي ترضية خاطر بقلم : #عبدالرزاق_سعدة

من أنا؟؟

  من أنا ؟؟؟  =======  قالوا من أنت ؟   أنا زهرةٌ للفراشات وللنحل رحيق  انا وردةُ الروض ألواني للكلٍ تليق أنا قيثارةُ الأحلام ولحن الوفا انا شاد تغنى على الغصنِ بلحنِ الصفا انا الربيع بألوان الدُمى أنا للشمسِ شعاع وللظل نور السماء أنا بسمة فوق لونِ اللَّمى أنا فوق الجبين وشمٌ رُسما أنا على الجهل شعاع النجوم ................  مَنْ أنا ؟؟؟ أنا دجى في ليلٍ عقيم ينتظر فجراً وشمساً تضيء حياة النعيم أنا ... أنا عصفورةٌ في عشٍ تقيم ترقب الزغبر ينمو ويكبر على صغارها  لتطير تخرج الحَبَّ من فمها تطعمهم وتسقيهم الماء تقطير أنا ... نبتة تنمو لتكبر ترتجي الغيم والسديم تهفو لقطر الندى  تعشق الريح والهوى  وتحنو  للكبير وللصغير ............. أنا ...أنا يا أمي هجرت الحضن  قبل أن صلبي يستقيم شقيت في اللقمة  وشربتُ الماءَ الآسن وكبرت مع الجرذان في الرميم وهزني الفقر والجرح الأليم هجرت البيت خوفا من الردى والآن في العراء أقيم أتنقل بين النفايات  ومن الأقذار أقتات بعد أن كنت في بلدي أميرا .............  أنا طفل في حضن أُمه غفا أنا مص...